السبت، 21 مايو 2016

الامارات الاولى عربياً في قطاع التعليم و45 عالمياً, والاتجاه نحو توفير سبل الرفاهية والراحة للمعلمين





في الصورة: مدرسة أركاديا ... إحدى مدارس دبي
 


بيّن تقرير أصدرته منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية أن الإمارات تحتل المركز الأول عربياً والـ 45 عالمياً في قطاع التعليم. 

وفي هذا الاطار قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مدرسة أركاديا التحضيرية التي تبنت شعار (المعلم أولاً)، موهان فالراني، التي تتبع النظام البريطاني والمقرر افتتاحها في أغسطس المقبل بدائرة قرية الجميرا في دبي:
 "نؤمن في المدرسة بالدور التنموي والحضاري للمعلم إذ يتخذه تلاميذه قدوة ولذلك نوفر له الإحترام اوالتقدير لينعكس ذلك في نفوس تلاميذنا وأخلاقهم. لذا تم توفير بيئة مناسبة للمعلم كي يتمكن من العطاء وتقديم أفضل ما عنده للتلاميذ وبالتالي نساهم في تحقيق رؤية الإمارات للوصول إلى المراكز المتقدمة في قطاع التعليم الأساسي عالمياً."


وأوضح أن المزايا والحوافز التي تم توفيرها للمعلم  تشمل سكن فاخر في المجمع السكني التابع للمدرسة، مزود بمرافق عالية المستوى من بينها حمام سباحة، منطقة ألعاب لأبناء المعلمين، صالة استقبال واسعة، مكتبة، وصالة ألعاب رياضية مجهزة بأحدت التجهيزات علاوة على راتب شهري بالإضافة إلى المكافآت والتأمين الصحي الشامل.

 



وأشار إلى أن ادارة المدرسة أبرمت اتفاقية مع كبرى المعاهد التدريبية لتنظيم دورات تدريبية بغية تعزيز مداركه الفكرية وتنمية مهاراته تماشياً مع متطلبات العصر.وذلك لتطوير قدرات المعلم التدريسية، وبقصد توفير بيئة عمل مميزة تهدف إلى تنمية قدرات الهيئة التدريسية إلى جانب تربية وتعليم التلاميذ على أكمل وجه".

وأضاف قائلا "تتمثل رسالتنا في توفير أجواء عمل مثالية تضفي الشعور بالسعادة للمعلم والتلميذ على حدا سواء للوصول إلى المعادلة الثلاثية وهي: معلم سعيد، تلميذ سعيد ومدرسة سعيدة. 


المصدر\ مواقع خليجية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق